مملكة الأناتيخ

“و لما شم الملك الخبر، أكل الطبخة و انبهر وقال للطباخين:”أكلة أصيلة … أكلة لذيذة! لكن…..”

عاد الملك المثقف الفهمان إلى مملكة الأناتيخ بعد رحلة استكشافية حول العالم تعلم فيها الكثير عن الجغرافيا والتاريخ والأهم عن أصناف الطبيخ. وجاءته فكرة خطيرة وهي أن يسجل أكلة رسمية لمملكة الأناتيخ!  بدأ الطباخون في ابتكار أكلات لذيذة ومختلفة؛ لكن الملك يجد دائما الوصفة قديمة. يا ترى هل سينجح الطباخون في ابتكار الأكلة التي يبحث عنها الملك؟ و يا ترى ما هي تلك الأكلة التي لم نسمع عنها من قبل وابتكرها الأناتيخ؟

بجمل مسجوعة ولغة عربية سلسة تصلح للقراءة بالفصحى أو العامية، تكتب الكاتبة المبدعة منار هزاع قصة فكاهية في حب الأطعمة سهلة الصنع التي تصلح لكل زمان ومكان. وتستخدم التكرار في النص كعادتها لتحفيز تفاعل الأطفال مع القصة. و تأتي النهاية مبهرة ومضحكة في ذات الوقت لتداعب الكائن الأنتوخ في كل واحد منا.

وصورت الرسامة بسمة حسام مكونات كل وصفة ببراعة وابتكار على صفحات الكتاب وكملت رسوماتها النص بخفة ظل وانسيابية على مستوى كل من الخطوط والألوان. كما أضافت حيوان أليف مختلف يشاطر الملك كل نشاطاته لتضيف لخفة ظل النص.

“مملكة الأناتيخ” مطبوخ  من نفس الفريق الذي عمل على كتاب “بسيطة” فجاء لطيفا وشهيا ومن إصدار دار عالية ضمن مجموعة برطمان رمضان لعام  2022. اطلع على الأنشطة المصاحبة للكتاب عبر هذا الرابط. مناسب لسن + 4.

الكتاب متوفر من دار النشر مباشرة و في المكتبات الرئيسية بمصر.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s