الأمير الصغير

حادي بادي بتقدم لكم النهاردة ريفيو بطريقة مختلفة عشان نشجع اليافعين والكبار الصغار كمان على القراءة !

تواصلنا مع البوك تيوبر فريدة زد Zedd Book Reviews عشان بنحب فيديوهاتها لعرض الكتب اللي بتعملها بخفة دم وذكاء. فريدة زد، صانعة محتوى، بتحب القراءة وبتراجع كتب على قناتها على اليوتيوب. بدأت قناتها في أول الكورونا بما ان كان عندها وقت انها تتعلم تكتب، وتسجل وتعمل تحريك عشان تعرض الكتب بطريقة مشوقة ومختلفة.

بعتنا لها كذا كتاب للأطفال واليافعين واختارت منهم كتاب الأمير الصغير. الأمير الصغير عبارة عن رواية قصيرة في عدة فصول من تأليف ورسم الطيار الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري وصدرت أولا بالانجليزية والفرنسية في عام 1943 ثم بالفرنسية في عام 1945 عن دار جاليمار الشهيرة. حقق الكتاب شهرة واسعة حتى أنه تم ترجمته لأكثر من 300 لغة ولهجة ولا يزال من أكثر الكتب مبيعا سنويا حول العالم؛ كما تم تناول القصة بطرق متعددة الوسائط البصرية والسمعية ولفئات عمرية مختلفة. توجد من الكتاب أكثر من نسخة باللغة العربية متوفرة بالمكتبات وصدرت مؤخرا نسخة بالعامية المصرية متوفرة إلكترونيا على تطبيق كيندل من أمازون.

تدور الرواية حول أمير شاب بيزور كواكب مختلفة في الفضاء ، بما في ذلك كوكب الأرض. على الرغم من الأسلوب ككتاب للأطفال، إلا أن قصة الأمير الصغير تقدم ملاحظات حول الحياة والطبيعة البشرية وتتناول موضوعات مهمة زي الوحدة والصداقة والحب والخسارة. القصة من النوع الخيالي عابرة للزمان والمكان ومناسبة من سن 6 سنوات ل99 سنة.

فريدة عملت الريفيو بطريقة لذيذة جدا ونظرة واسعة وعميقة للكتاب. عجبنا جدا انها طول الوقت بتقيس على نفسها واحساسها في الوقت الحاضر وترجع تبص على طفولتها.

نتمنى الفيديو يعجبكم ويلمسكم زي ما لمس فريدة ويشجع الشباب أكثر على القراءة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s