كوكو و قشرته

“أنا مش عايز أرمي القشرة وهاخدها معايا في كل حتة”…..

لما ماما بطة وبابا بطوط خلفوا أربع بطابيط صغيرين، كان فيه بطوط منهم مش مستعد يخرج للدنيا ويسيب قشرته. ورغم أن ماما وبابا كانوا شايفين أن “الدنيا مليانة مغامرات لطيفة و أن القشرة دي أكيد هتعطله”، إلا أنهم سابوا كوكو يخوض التجربة للآخر. ومرة بعد مرة، كوكو يأخذ قشرته معاه في كل حتة بس كريك كراك…كريك كراك… القشرة كانت بتتكسر حتة ورا حتة. يا ترى ماما و بابا هيتصرفوا إزاي مع كوكو اللي متمسك بقشرته اللي مليانة شروخ دي؟ و هل يا ترى هيكتشف كوكو إنه مش محتاج قشرته؟

كعادتها، تغزل الكاتبة ريهام شندي بلغة مصرية عامية وسجع لطيف محبب لكل الصغار قصة عن ما يحدث عندما تتحكم مخاوف الأطفال فيهم وتجعلهم يتمسكون بعادات أو أشياء تمنعهم من تقبل التغيير والاستمتاع بالحياة. تلقي القصة الضوء أيضا على كيفية تصرف الأب والأم أمام إصرار كوكو على التمسك بقشرته، بإعطاءه الفرصة للتجربة حتى يصل في النهاية للنتيجة المرجوة عندما يصبح مستعدا لذلك.

جاءت رسومات سهيلة خالد مليئة بالبهجة والشقاوة لتكمل النص اللطيف حيث جعلت لكل بطوط من البطابيط شخصية مميزة؛ كما بدت ماما بطة في كامل أناقتها في كل الأوقات مع استخدام خلفيات من بيئات مختلفة حسب فصول السنة.

يمكن إستخدام الكتاب لمناقشة مخاوف الأطفال وتعلقهم بأشياء معينة أو أفكارهم عن أنفسهم والعالم من حولهم التي تمنعهم من المشاركة مع الآخرين أو تحقيق ما يتمنون.

الكتاب من إصدار توتة توتة مع كتاب آخر بعنوان “عيد ميلاد زيزي” ومناسب منذ الولادة وحتى 7 سنوات. متوفر للشراء داخل وخارج مصر عبر هذا الرابط أو في المكتبات المتخصصة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s