Great as a Button

هل يمكن لزر أسود بلاستيكي أن يكون عظيما ؟ 

في يوم من الأيام، وقع زرا أسودا بلاستيكيا من قميص بعد شجار بين طفلين في الشارع ولم يلاحظ أحدًا! أخذ الزر يفكر انه بلا أي فائدة وتمنى أن يكون شيئا مفيدا مثل النظارات أو مفتاح المنزل أو حتى فردة شراب ليبحث عنه الجميع عند اختفائه، ولكن… انه مجرد زرا أسودا بلاستيكيا !!

في قصة خيالية من وجهة نظر زر أسود صغير، يأخذنا الكاتب الإيراني مسعود مالكييري في رحلة بحث الزر عن فائدته في الحياة وأحلامه وطموحاته ومشاعره في المواقف المختلفة التي يتعرض لها إلى أن يجد مغزى لوجوده ويتقبل ذاته كما هي. وبرع الفنان البرتغالي سيبستياو بيخوتو في نقل مشاعر الزر الأسود الصغير من خلال تشخصيه عن طريق تعبيرات وجهه وأيضا بإتخاذ منظوره في الرسومات الكبيرة المشبعة بالألوان.

لقد أعجبنا بفكرة الكتاب حيث اننا بشيء بسيط جدا مثل زر أسود صغير يمكننا أن نعيش مغامرة مثيرة مليئة بالمشاعر المختلفة وأن الحجم والشكل غير مهمان للإحساس بمكانة الذات وتقبلها.

الكتاب من إصدار دار النشر Magink Books التي تأسست في 2019 ومقرها برلين لنشر كتب باللغتين الألمانية والإنجليزية لتناسب الأطفال في كل أنحاء العالم. وترحب الدار بالتعاون مع مؤلفي ورسامي كتب الأطفال من أنحاء العالم بالإضافة إلى التعاون مع دور النشر لإتاحة الكتب باللغات المختلفة. مناسب لسن 4+.

الكتاب متوفر للشراء بالألمانية والإنجليزية في نسخة ورقية وإلكترونية هنا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s