Corpse Talk: Groundbreaking Women

ماذا لو تحدثت جثث النساء العظيمات على مر التاريخ ، ما الذي سوف ترويه؟ في رحلة عبر التاريخ بداية من عام 1507 قبل الميلاد، يقوم الكاتب آدم ميرفي بدور مذيع برنامج حواري يستضيف من خلاله 18 شخصية نسائية في كتابه الخارج عن المألوف Corpse Talk: Groundbreaking Women.

بدأ آدم لقاءاته الساخرة مع الشخصيات العائدة من الموت في شكل حلقات في مجلة “The Phoenix” الأسبوعية للقصص المصورة (كوميكس) ثم قرر جمعها في سلسلة كتب مع شريكته وزوجته ليزا.

يبدأ الكاتب لقاءاته من أرض مصر القديمة مع الملكة حتشبسوت ثم يجول قارات العالم ليحاور الشخصيات المختلفة بطريقة مرحة مصححا بعض القصص المغالطة و مسلطا الضوء على البعض الآخر. استخدم الكاتب اللغة الدارجة لتعبر الضيفات عن أنفسهن بخفة دم و لغة ساخرة مما جعل قراءة الكتاب ممتعة وجذابة للفئة العمرية المستهدفة. كما تم إضافة بعض المعلومات المهمة في نهاية اللقاءات مثل النسبة الذهبية في الرياضيات أو حركات المغول القتالية بالإضافة إلى سرد سريع لرواية كرامة وكبرياء للكاتبة الإنجليزية جين أوستن.

 نجح أسلوب الكوميكس في نقل الروح الفريدة والمروعة قليلاً لهذه السلسلة المليئة بالفكاهة والحقائق الرائعة حتى يتعرف الأطفال على شخصيات تاريخية بطريقة غير مألوفة.

السلسلة مكونة من خمسة كتب ومن إصدار David Fickling Books. صدر هذا الكتاب عن النساء الرائدات عام 2018. مناسب للفئة العمرية 8-11 سنة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s