فرحانة و سر جمالها

بدأت المشاكل في فصل فرحانة مع قدوم الطالب الجديد، سمسم.. بدأ سمسم في مضايقة فرحانة واصفا إياها بأنها سمينة و بأنف كبير وشعر مجعد. اهتزت ثقة فرحانة بنفسها وحاولت تغيير شكلها. هل ستنجح فرحانة في التغلب على الضيق بهذه الطريقة أم أنها ستجد طريقة أخرى للتغلب على التنمر الذي تتعرض له؟

في هذه القصة من سلسلة فرحانة، تحكي المؤلفة رانية حسين أمين عن التنمر بطريقة ذكية. فبالرغم من ثقة فرحانة بنفسها في أغلب الأوقات، إلا أنها تتأثر بكلام سمسم السلبي وانقلاب أصحابها عليها. وبذكائها المعهود، تكتشف فرحانة أن الحل ليس أبدا في أن نغير من أنفسنا لنرضي الآخرين بل انه يجب كسر دائرة التنمر. كما تلقي الكاتبة الضوء على شخصية المتنمر وزيف قوته. وجاءت رسومات رانية طفولية بخطوط واضحة وألوان مشبعة مع نص سلس يوصل المعنى بوضوح.

كتب سلسلة فرحانة تعرض مواقف مهمة من حياة الطفل من خلال شخصية فتاة صغيرة سعيدة منطلقة لا تحب القيود وتستمتع بإكتشاف كل شئ بنفسها. استلهمت الكاتبة الشخصية من ابنتها الصغيرة لتقدم صورة بنت طبيعية غير منمقة كصور الفتيات النمطية في كتب الأطفال. لتصبح فرحانة بشعرها المجعد المنطلق و بشرتها القمحية وخفة ظلها وذكاءها الفطري من الشخصيات المحببة للكثير من الفتيات والفتيان الصغار. كما ساعدت دراسة وعمل رانية حسين أمين كأخصائية نفسية في عدة مدارس من تقديم موضوعات هامة في كتبها لتعكس ما يتعرض له الطفل في علاقاته وحياته داخل وخارج المدرسة.

.

شاهد الممثلة تارا عماد وهي تقرأ الكتاب ضمن حملة Save with Stories قصصنا بالعربي التي تنفذها مبادرة حادي بادي بالشراكة مع هيئة إنقاذ الطفولة بمصر

الكتاب متوفر من دار النشر مباشرة عبر هذا الرابط أو في المكتبات وعلى المواقع المتخصصة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s