13 إمرأة عربية ملهمة

المرأة العربية لا تختلف عن المرأة في كل مكان؛ فهي قوى لا يستهان بها مليئة بالإصرار والعزيمة… وعند تكاتف النساء معا، تتغير الأوضاع وتتحقق الأشياء.  

هكذا بدأت الطالبة الإماراتية النابغة دانة البلوشي ذات الثلاث عشرة ربيعا كتابها الذي  يحتفي بإنجازات 13 إمرأة عربية في مجالات مختلفة والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية.

وتحكي لنا دانة عن عالمة الفضاء مريم شداد من المغرب، وراقصة الباليه الإماراتية عليا النيادي، والفنانة التشكيلية الفلسطينية سامية حلبي، والطيارة المقاتلة الإماراتية مريم المنصوري، والعالمة السعودية د. حياة سندي، ووزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الإماراتية نورة الكعبي، ورياضية فن التزلج على الجليد الإماراتية زهرة لاري، والعالمة الأردنية رنا الدجاني، وسيدة الأعمال الإماراتية رجاء القرق، والطيارة المصرية لطفية النادي، ومصممة الأزياء الإماراتية فريال البستكي، والمعمارية العراقية زها حديد، وأخيرا المحامية الحقوقية اللبنانية الأصل أمل علم الدين كلوني

تضع دانة بين أيدينا أسباب إختيارها لهذه الشخصيات واصفة إياهن بأنهن لسن فقط ملهمات بتجاربهن الفريدة وتحديهن لكل الظروف بل لأنهن وجدتن وقتًا لتشجيع وتحفيز الجيل الجديد من الفتيات والشابات على الاستمرار في السعي وراء تحقيق أحلامهن. ويشدد الكتاب على أهمية التعليم والمثابرة والابتكار مع وجود الحافز لذلك داخليا وخارجيا. 

وجاءت رسمة كل شخصية قوية ومعبرة حسب وجهة نظر الفنانة التي رسمتها حيث ضم الكتاب أعمال 14 رسامة.

الكتاب صادر بالإنجليزية والعربية في عام 2019 عن موتيفيت ميديا جروب بدعم وتشجيع من مؤسسة جيمس التعليمية التي تدير عدد من المدارس الدولية من ضمنها مدرسة دانة البلوشي، الكاتبة اليافعة.  مناسب لسن +9. 

الكتاب متوفر على موقع: http://www.booksarabia.com/

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s