أي حرف أكل الوحش؟

مراجعة منار هزاع، كاتبة وحكواتية ومؤسسة مشروع تي شيرت الضفدع

“هَم نَم يَم نَم نَم! جهزوا كشافات النور! “

من الصعب جدا ألا تقع في حب هذه السلسلة الظريفة!

وحش مضحك يأكل حروف اللغة العربية في قصة للأطفال… بل وعلى الطفل التفاعل أيضا مع القصة بإستخدام كشاف النور لمعرفة أي حرف أكل الوحش!! كعادة المؤلفة وئام أحمد، فكرة الكتاب مبتكرة جداً؛ فهي لا تكتفي بتقديم قصة عادية للأطفال، بل تجد دائما في كل قصة تكتبها فرصة للتفاعل بين الطفل والكتاب ومن يقرأ الكتاب.

أي حرف أكل الوحش؟ كتاب مبتكر لتعليم حروف اللغة العربية الفصحى. يقدم الكتاب فرصة لتعليم الأطفال الصغار أشكال الحروف الصحيحة والمشبوكة داخل الكلمة. وفرصة للأطفال الكبار لتعلم الكلمات على المستويين البسيط والصعب أيضاً. وفرصة للتفكير في كلمات إضافية غير موجودة بالكتاب، مثلا جمل أم حَمَل أم أمل أم عمل وهكذا.

صدر الكتاب في جزأين حتى الآن: الجزء الأول يتحدث عن الوحش ويشرح طريقة استخدام الكتاب. وجاء الجزء الثاني مكملاً للأول، ولكن يأكل الوحش حروفاً مختلفة هذه المرة. كما يتحدث الجزء الثاني عن آداب احترام المواعيد وخصوصاً إذا كان ميعاد حفل مقام علي شرف بطل القصة!

جاءت رسومات وئام إسماعيل لطيفة وملائمة للفكرة ومناسبة تماماً للفئة العمرية المقدم لها الكتاب. السلسلة صادرة عن دار نشر عالية 2018 -2019 ومناسبة للمرحلة الأولى في تعلم القراءة ومكملة لمناهج تعليم اللغة العربية.

مناسبة من 4 إلى 8 سنوات.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s