فريق العمل

” لقد قررنا إطلاق حادي بادي لتغطية الفجوة المعرفية بين ما هو متاح وما هو مرغوب فيه من أجل تطوير أدب الطفل العربي؛ خاصة في السوق المصرية.”


Hend Badaway, Hadi Badi

هند بدوي

هند بدوي، خريجة كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة عام 2006. بدأت هند مشوارها مع الطب النفسي العام في مستشفى العباسية للصحة النفسية في 2009 ثم تخصصت في طب نفس الأطفال والمراهقين في 2011 وحصلت على ماجستير الأمراض النفسية والعصبية من جامعة طب عين شمس في 2014. هند مقيمة في لندن وحاصلة على ماجستير العلاج النفسي باللعب من جامعة روهامبتن. بخلاف شغفها العام بالقراءة، استخدمت هند القصص في علاج الأطفال واليافعين نفسيا كما أن عملها الحالي للعلاج باللعب تشمل الكثير عن كيفية إستخدام الحكي والخيال لمساعدة الأطفال واليافعين في التغلب على مشاكلهم النفسية. تأثرت هند أيضا من تجربتها كأم في انجلترا وما عايشته مع ابنها من اهتمام بأدب الأطفال سواء في ادماجه في الدراسة أو في تعدد الأنشطة للطفل التي تتركز حول الكتاب والأدب وكان هذا حافزا لمشاركتها في مبادرة حادي بادي حيث تتمنى أن تنشط صناعة أدب الأطفال واليافعين في العالم العربي ويتم توظيفها بصورة فعالة في الأماكن والأنشطة التي تستهدف الأطفال.


Miranda Beshara, Hadi Badi

ميراندا بشارة

حصلت ميراندا على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في 1997 ثم الماجستير في التنمية والعلاقات الدولية من جامعة بيتسبرغ الأمريكية في 2000. عملت ميراندا في إدارة العديد من البرامج ومشاريع التنمية داخل وخارج مصر مع المؤسسات المحلية والدولية بالإضافة إلى العمل في مجالات الترجمة والتحرير باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للأطفال والكبار. كما عملت ميراندا كمسؤولة تحرير لمنصة إقليمية في مجال الشمول المالي واستشارية تنمية على مدار السنوات الماضية. منذ أن أصبحت أما، اهتمت ميراندا بتعليم أطفالها اللغة والثقافة العربية بطريقة شيقة عن طريق الحكي وقراءة الكتب والأنشطة المرحة. كما نظمت ميراندا على مدار عامين أنشطة تفاعلية بالعربية لأطفال الروضة بمدرسة الليسيه الفرنسية بالقاهرة. وفي 2013، قررت ميراندا تأسيس مجموعة على الفيسبوك لتبادل الموارد والأساليب المختلفة بين المهتمين بإثراء المحتوى الأدبي والتعليمي العربي للطفل؛ وجاء إطلاق مبادرة حادي بادي كتطور طبيعي من قلب هذه المجموعة التي تعرفت ميراندا من خلالها على هند ورنيم. حصلت مؤخرا على دبلومة من مركز تعزيز أدب الطفل بفرنسا ومن جامعة انتويرب البلجيكية. في 2019، نشرت ميراندا كتابها الأول للأطفال “تيتا وبابتشا: رحلات في وصفات الجدات” من إصدار دار البلسم.


Raneem Hassan, Hadi Badi

رنيم حسن

رنيم خريجة طب عين شمس عام 2009، وحصلت على ماجستير الأمراض النفسية من جامعة طب عين شمس عام 2014. عملت رنيم في عيادة الأطفال في مستشفى العباسية من 2014 إلى 2019 وتستخدم القصص في جلسات العلاج النفسي للأطفال سواء عن طريق حكيها أو كتابتها. حب رنيم للقراءة والكتابة جعلها تشارك هذا الشغف مع الآخرين، فشاركت في تأسيس مكتبة صغيرة في دار رعاية للفتيات؛ كما أطلقت مدونة لمراجعة كتب للكبار والأطفال. قامت رنيم بكتابة قصة للأطفال بعنوان “زرعة الطماطم” وفازت عنها بالجائزة الأولى لمسابقة المجلس المصري لكتب الأطفال في عام 2017 وتتمنى أن تنشرها في يوم من الايام. وأخيرا، انضمت إلى ميراندا وهند لتأسيس مبادرة حادي بادي لنشر الوعي بأهمية القراءة.


Soheir Abaza, Hadi Badi

سهير أباظة

حصلت سهير على بكالوريوس إعلام من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 2007 وماجستير في الكتابة الإبداعية والتدريس من كلية غولدسميث، جامعة لندن في 2014 . عملت سهير كميسّرة للتدريس في مشروع مع مؤسسة فرد بدعم من اليونيسيف للاجئين السوريين. ثم عملت مع منظمة ألوان وأوتار حيث طورت ودرّست منهج يشجع الأطفال على استخدام خيالهم في الكتابة وحكي القصص ولقد تم نشر القصص التي طورها الأطفال خلال هذه الورش في كتاب بعنوان “مصنع الخيال”. تم اختيار قصة “الدبانة” لسهير ضمن برنامج في مهرجان الجونة وهو الآن في مرحلة الإنتاج كمسلسل رسوم متحركة للأطفال. كما كتبت سهير كتاب للأطفال للتعبير عن مشاعرهم بعنوان “أشعر وكأن؟” وقام الفنان وليد طاهر برسمه وصدر مؤخرا عن دار البلسم. وانضمت سهير مؤخرا إلى فريق حادي بادي لتساهم مع الفريق في تطوير أفكار وشراكات جديدة من أجل التوسع في تنفيذ أنشطة تفاعلية وإبداعية تهدف إلى جذب الجيل الجديد أكثر إلى اللغة والثقافة العربية بطريقة عصرية وشيقة.


عندك فكرة أو استفسار ؟