أنشطة وشراكات

يقوم فريق حادي بادي بتقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية للأطفال واليافعين بالشراكة مع جهات مختلفة داخل وخارج العالم العربي.

قصصنا بالعربي

أطلقت مبادرة حادي بادي بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بمصر النسخة العربية من حملة Save with Stories قصصنا بالعربي حيث شاركت أكثر من 20 شخصية مشهورة ومؤثرة بتصوير قراءتهم لقصص الأطفال بالعربي لرفع الوعي بالقراءة وتعريف الناس بالكتب الجيدة المتوفرة بالسوق.

وقدمت مبادرة حادي بادي الدعم الفني للحملة في اختيار كتب الأطفال ذات الجودة والتواصل مع دور النشر والشخصيات العامة والمؤثرة للإنضمام إلى الحملة وتقديم النصائح في القراءة التفاعلية والسرد القصصي.

اضغط هنا لمشاهدة كل فيديوهات الحملة.

اضغط هنا لكل مراجعات الكتب المشاركة في الحملة

ندوات وورش عمل

اشترك فريق حادي بادي في اللقاء التفاعلي “رحلة اختيار كتاب” على مدار يومين ضمن أنشطة ركن الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 مع مجموعة من النساء الملهمات في مجال أدب الطفل بمصر.

“أنا بأحب الكتب اللي بتخليني أسافر مع الحكاية والشخصيات”، مداخلة من أحد الأطفال.
ونحن أيضا نحب الكتب التي تطلق العنان للخيال وتحفز على التفكير وتفتح باب النقاش وتساعدنا على التعامل مع الحياة!

كورال أوتار

بالشراكة مع الفنانين المصرين المقيمين بلندن ليلى سامي وشَريف علي، قامت مبادرة حادي بادي بإطلاق ” كورال أوتار” لتشجيع الصغار بالخارج على تعلم اللغة العربية بطريقة مرحة من خلال الموسيقى والغناء. تم تنفيذ ورش تدريبية للأطفال على مدار 8 أسابيع بمركز للفنون بغرب لندن، كما شارك كورال أوتار في مهرجان أحباب بكامبريدج من خلال ورشة غنائية تفاعلية حضرها أكثر من 35 شخص من الأطفال وعائلاتهم.

وسط البلد بعيونهم

برعاية شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري Downtown Cairo، قام فريق حادي بادي بتنظيم جولتين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 14 عامًا لزيارة أبرز معالم وسط البلد مع المؤرخ المعماري والمصور أحمد البنداري لاستكشاف العمارة والتاريخ المثير للاهتمام وراءها. وركزت الجولة الثانية على المعالم الرئيسية المرتبطة برائد لاقتصاد المصري طلعت حرب من خلال حكي لقصته مع الحكواتي هيثم شكري الذي استعان بكتاب الأطفال عن طلعت حرب الذي صدر في عام 2014 عن دار البلسم . وقام الأطفال المشاركون في الجولتين بالتصوير الفوتوغرافي والرسم والكتابة بمساعدة رسامة الأطفال سهيلة خالد التي قامت بتطوير خريطة للأطفال لمنطقة وسط البلد. وأقيم معرض “وسط البلد بعيونهم” في ديسمبر 2019 ، حيث أتيحت الفرصة للأطفال لعرض أعمالهم الفنية.

شاهد الفيديو

مسابقة الصيف

نظمت حادي بادي مسابقة صيفية للأطفال واليافعين من سن 8 وحتى 16 سنة لمراجعة كتب قاموا بقراءتها ونشر المراجعة باسم الفائز/ة على حساب حادي بادي. ولقد فاز كل من:

  • منة محمد علي، 15 سنة، الإسكندرية عن مراجعة كتاب حبيبة وسر الحقيبة
  • إبراهيم الصوفي، 11 سنة، الفيوم عن مراجعة كتاب السلطان نبهان يختفي من سندستان
  • خديجة العسالي، 9 سنوات، تركيا عن مراجعة كتاب ياسمين وزهرة دوار الشمس
  • جودي أيمن، 11 سنة، القاهرة عن مراجعة كتاب الدجاجة الحمراء الصغيرة وحبات القمح

مكتبة مدرسة تواصل المجتمعية

بتفويض من مجموعة أصدقاء راضي فهمي، يقوم فريق حادي بادي بدعم مكتبة مدرسة تواصل المجتمعية عن طريق تجهيزها بالكتب والموارد اللازمة وبناء قدرات القائمين على أنشطة المكتبة وتطوير الأنشطة التفاعلية لتعزيز المكتبة المدرسية لطلاب تواصل والمجتمع الأوسع بمنطقة عزبة خيرالله بالقاهرة.

مبادرة طيارة ورق

يقوم فريق حادي بادي بالتطوع في مبادرة طيارة ورق  من خلال ورش حكي وأنشطة تفاعلية عبر الانترنت للأطفال بدور الرعاية والأيتام في مصر. الحظر أدى إلى إلغاء الكثير من الأنشطة والرحلات الترفيهية لهؤلاء الأطفال، فجاءت مبادرة طيارة ورق لإطلاق العنان للخيال وتقديم أنشطة للأطفال عن بعد.

يللا نحكي

بالتعاون مع مدرسة كلامنا للعربي بكامبريدج، قمنا بتنظيم ورشة حكي تفاعلية “يلا نحكي” بدعوة من الجمعية المصرية في الميدلاندز خلال لقائها لشهر فبراير بمدينة برمنجهام بوسط إنجلترا.

سعدنا بحضور وتفاعل أكثر من 30 طفل وطفلة من الجالية المصرية في هذا النشاط الذي شمل حكي كتاب “حكاية بلدي: سماء وبحر وصحراء” من تأليف ورسوم حلمي التوني ومن إصدار دار الشروق سنة 2008. كما تعرف الأطفال على سيرة حلمي التوني الذاتية وأسلوبه الفني من خلال أعماله. و تم ربط حكي الكتاب بخريطة المليون كيلو مربع وهي خريطة مصر للأطفال من رسم وليد طاهر وصادرة عن شركة مكوك للألعاب التعليمية.

وتم ختام الورشة بحكي الأطفال عن مصر من وجهة نظرهم من خلال صنع كتيب صغير رسموا وكتبوا فيه أكلاتهم وأماكنهم والأشياء الأخرى المفضلة لديهم وأيضا ما لا يحبونه عند زيارة بلدهم الأصلي.


لديك فكرة للشراكة ؟