بولقش

“برعمة واحدة تكفي لتعلن أنه سيأتي بعد طول انتظار… بولقش سيأتي أخيرا !!”

تنتظر الأرانب البرية صديقها العجيب بولقش الذي يعيش في مغارة بأعماق المحيط والذي يأتي لزيارة الجزيرة مرة واحدة في العام. حين يأتي بولقش، تتحول كل الأشياء العادية إلى مدهشة. يا ترى متى يأتي بولقش ؟ وماذا يحدث عندما يتحول بولقش إلى شقلوب ؟ وماهو مشروب بولقش المفضل ؟

تأخذنا رسامة وكاتبة الأطفال الفلسطينية يارا بامية في رحلة خرافية خيالية في كتاب مليء بالحياة والألوان لتنقل لنا سعادة الاحتفال بقدوم الربيع بقيادة الكائن الخرافي بولقش. عن طريق عبارات بسيطة ولكن بها رحابة في التعبير، يسرح القاريء بخياله مع القصة ومع الرسومات الخلابة التي أضافت حيوية للنص؛ فنجد على سبيل المثال كلمة “ورقة” تتساقط مثل أوراق الشجر وعندما يتشقلب بولقش، على القاريء شقلبة الكتاب لقراءته.

بولقش كتاب فريد من نوعه ينقلنا صغارا وكبارا إلى أجواء خيالية من روح أليس في بلاد العجائب. الكتاب يصلح للقراءة التفاعلية مع الأطفال ويتناول فكرة الاحتفال وانتظار المناسبات المميزة بالإضافة إلى فكرة تجدد الطبيعة واستمرارية دورة الحياة، كله بطريقة رمزية إبداعية كعادة كتب الورشة.

الكتاب من إصدار ورشة فلسطين للكتابة وفاز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل عن فئة أفضل إخراج لعام 2016، كما كما تم ترجمته مؤخرا إلى اللغة السويدية. مناسب لسن 4 +. 

.يمكنكم مشاهدة حكي الكتاب مع شلبية الحكواتية 

كما تقدم الفنانة يارا بامية فيديوهات للتدريب على تقنيات الرسم بالألوان المائية على قناة يوتيوب ورشة فلسطين للكتابة. 

الكتاب متوفر من دار النشر مباشرة او عن طريق المكتبات والمواقع المتخصصة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s