هل الهلال

هل تعرف سر ارتباط الهلال بشهر رمضان الكريم ؟

في كتاب تفاعلي مرح، استطاعت الكاتبة وئام أحمد أن تعرض مظاهر شهر رمضان وعلاقته بأطوار القمر بطريقة مبتكرة من خلال حوار بلغة عربية بسيطة متكررة المفردات تتناسب مع القارئ الصغير. يبدأ الكتاب برؤية الهلال ويتتبع رحلة القمر على مدار الشهر مع نقل الأجواء الرمضانية المختلفة كالزينة و الكنافة و انتظار المغرب ومدفع الافطار والمسحراتي وغيرها من المظاهر المبهجة للشهر الكريم. عندما يجد الطفل الهلال يلعب مع الكتاب على مدار عدة صفحات بعض الألعاب المتعلقة بالهلال؛ فمرة يربطه بحرف الراء و مرة يشكل به كلمة رمضان، كما عليه أن يضغط على أشياء معينة وفي آخر الكتاب تنتظره مفاجأة لطيفة خاصة بعيد الفطر.

جاءت رسومات وفاء سعيد بألوانها المبهجة لتعكس روح شهر رمضان مع استخدام بعض التصميمات التراثية بطريقة عصرية مبتكرة. كنا نتمنى فقط أن تكون الرسومات ذات أبعاد مجسمة وحركية ولها ملمس مختلف في بعض الصفحات او ان يستخدم الظل و درجات الألوان بشكل مختلف لإثراء التجربة التفاعلية للكتاب وتحفيز الحواس بصورة أفضل. كعادة إصدارات دار عالية التفاعلية، الكتاب حركي مرح مبني على اللعب ويساعد على خلق حوار وتفاعل بين الطفل ومن يقرأ له الكتاب.

نقترح عليكم مشاهدة هذا الفيديو لبعض الأفكار الإضافية للتفاعل مع الكتاب من ابتكار احدى الأمهات المبدعات و التي نوجه لها كل التحية و الإعجاب.

الكتاب من إصدار دار عالية عام 2020 ومناسب من سن 5+.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s