حادي بادي تدعم مكتبة مدرسة تواصل المجتمعية

إيمانا منا بأهمية الاستمتاع بالقراءة والمطالعة وبدور المكتبات والأنشطة في وصول الكتب إلى الطفل، قررنا في حادي بادي أن نقوم بتطوير وتفعيل المكتبات المجتمعية في الجمعيات ودور الرعاية والمدارس وغيرها من الأماكن التي ترغب في ذلك. نساهم في إختيار الكتب الجذابة المناسبة للفئات العمرية المختلفة ثم نساعد في تجهيز المكتبة لتكون مساحة مُرَحِبة للمطالعة والقراءة بالإضافة إلى تطوير الأنشطة المصاحبة لكل كتاب وبناء قدرات الشخص المسؤول عن المكتبة لجذب الطفل إلى الكتاب. 

وبالفعل بدأنا مع مكتبة مدرسة تواصل المجتمعية وأمينة المكتبة نورا شكري منذ ديسمبر 2020. نقوم بتطوير خطة شهرية معها تضم كتب مرتبطة بموضوع معين أو مناسبة ما، ونصمم معا أنشطة تفاعلية وألعاب للفئات العمرية المختلفة ونتابع التطور شهر بشهر. كما ننسق مع خبراء في فنون الحكي وغيرها من الفنون السردية لتقديم  ورش للأطفال داخل وخارج المدرسة للمجتمع الأكبر. يتعاون معنا الحكواتي هيثم شكري الذي يقدم نشاط حكي مجتمعي بصورة دورية لأطفال المناطق المجاورة للمدرسة. 

استطعنا تطوير المكتبة المدرسية والأنشطة في تواصل بفضل دعم مادي من أصدقاء راضي فهمي الذين أرادوا تخليد ذكراه عن طريق التعلم الإبداعي ودعم مكتبة مدرسة تواصل المجتمعية. 

نتمنى أن نستمر في تطوير مكتبات مجتمعية في أماكن أكثر بدعم من الأفراد والمؤسسات المهتمة!

نشارككم صور من المكتبة  والأنشطة التفاعلية التي قامت بها أمينة المكتبة لتشجيع الأطفال على الإنجذاب إلى المكتبة والكتب، هذا وبالإضافة إلى ورش الحكي المجتمعي. 

عن جمعية تواصل

تأسست جمعية تواصل لتنمية اسطبل عنتر (تواصل) في عام 2008 كمنظمة غير حكومية مسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة المجتمعات ذات الدخل المنخفض في ثلاثة من الأحياء العشوائية غير الرسمية في القاهرة: عزبة خير الله ، واسطبل عنتر ، وبطن البقرة. / دار السلام. واستجابة للاحتياجات المجتمعية في تلك المناطق، قامت تواصل على مر السنين بتطوير نهجًا متكاملًا لتنمية المجتمع يجمع بين التعليم والتدريب الحرفي والخدمات الصحية. في عام 2012، أطلقت تواصل أكاديمية للفنون من أجل توفير منفذ إبداعي لطلابها وتنمية مواهبهم من خلال المسرح والكورال والفنون الاستعراضية وفنون السيرك.

 في ديسمبر 2020، قامت تواصل بإفتتاح مدرستها المجتمعية الجديدة من أجل استيعاب المزيد من الطلاب وخدمة المجتمع بشكل أفضل.  من شأن المدرسة المجتمعية الجديدة استيعاب ما يصل إلى 500 طالب بما في ذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من المناطق المجاورة. 

يمكنكم دعم مدرسة تواصل من خلال شراء منتجاتهم اليدوية أو من خلال المساهمة في المصاريف الدراسية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s