رمضان كريم

” وفي كل عام ويانا ميعاد وعمره ما بيخلفش ميعاد”

بمناسبة شهر رمضان الكريم، يشارككم فريق حادي بادي قائمة بكتب أطفال عن رمضان التي قمنا بمراجعتها.

  1. رحلة إختيار فانوس

هل يصح غناء وحوي يا وحوي بدون فانوس؟  نذهب في رحلة مع كريم وملك لاختيار فانوس وحيرتهما بين شراء فانوس واحد كبير وبين شراء العديد من الفوانيس الصغيرة لإسعاد عدد أكبر من الأطفال. تأليف منار هزاع ورسوم سهيلة خالد و من إصدار دار عالية.

  1. عدنان و طبق رمضان

يقرر عدنان أن يصوم رمضان، وفي أول يوم  يشعر بالعطش والجوع الشديدين، ويتمنى أن تطبخ له ماما أكلته المفضلة ولكن للأسف ما طبخته ماما أكلة لا يحبها عدنان بتاتا !! تأليف هيا صالح و رسوم علي الزيني ومن إصدار دار الياسمين. 

3.حلم مشبك في رمضان

جو رمضان في كل مكان والكل فرحان حتى أواني الطعام وأكواب الشراب إلا المشبك الخشبي الحيران الذي لم يفرح أبدا أبدا. المشبك كان حزينا و ينظر حوله باحثا عن مهمته في رمضان ! يا ترى هل سيتحقق حلمه ؟ تأليف لميس خديجة عسلي و رسوم شيماء صبحي وإصدار دار عالية.

4. ما المانع؟

في زمن بعيد ، اعتاد أهالي قرية “لفتا” بفلسطين في شهر رمضان الكريم على نداءات المسحراتي أبا سامية الذي يطوف البلدة كل ليلة بطبلته الخضراء ينادي على الصائمين كي يستيقظوا لوجبة السحور. لكن في يوم من الأيام تعب أبو سامية بشدة لدرجة انه لم يكن يقوى على أداء عمله. فاقترحت عليه ابنته سامية ان تقوم بمهمته اليوم !  تأليف تغريد النجار ورسوم حسان مناصرة ومن إصدار دار السلوى.

5.رمضانيات

بأدوات بسيطة ومتاحة في معظم البيوت وخطوات عملية واضحة يقدم كتاب “رمضانيات” بعض الأفكار للأطفال والكبار لعدد من الأنشطة والوصفات الرمضانية. الكتاب من تأليف هلا محمد التركي ورسوم دينا خليفة ومن إصدار دار كلمات.

ولا تنسوا كتب أنشطة دار عالية الرمضانية المتوفرة للتحميل عبر الروابط التالية:

كتاب أنشطة 2021

كتاب أنشطة 2020

كل عام وأنتم بخير ! 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s