اليوم العالمي لكتاب الطفل

في اليوم العالمي لكتاب الطفل، اختار فريق حادي بادي هذا الكوميكس الذي أعجبنا كثيرا لتعبيره عن الأدوار المختلفة المُلهمة والمهمة التي يمكن أن يلعبها الكتاب. 

هناك الكتب التي تقدم نظرة على عوالم مختلفة كالنوافذ، ومنها ما يعكس تجارب ومشاعر القارئ ليرى نفسه فيها مثل المرايا. هناك أيضا كتب مثل البوابات الزجاجية الجرارة تسمح للقراء بالسير في قصة ما وأن يصبحوا جزءًا من العالم الذي أنشأه المؤلف. المزيد والمزيد من كتب الأطفال واليافعين تقدم نوافذ متنوعة على ثقافات الآخرين ومرايا متنوعة في تجارب الأفراد. يالها من تجربة قوية أن يجد الطفل أو اليافع نفسه في كتاب أو أن يسافر من خلاله !

كوميكس “الكتب هي….” رسمها رسام صحيفة النيويورك تايمز الكاتب والفنان جرانت سنايدر وصدرت ضمن كتابه “سأحكم عليك من مكتبتك” الذي ترجمته إلى العربية باسمة المصباحي وأصدرته ثقافة للنشر والتوزيع.

 ياترى ما الذي تشعر به مع الكتب المختلفة؟ 

——————————————-

**اليوم العالمي لكتاب الطفل يوافق 2 أبريل/نيسان من كل عام تخليدا لذكرى ميلاد الأديب الدنماركي هانس كريستيان أندرسن ولجذب الانتباه إلى أهمية كتب الأطفال والحث على القراءة. يرعى هذا الحدث سنويا المجلس العالمي لكتب الأطفال IBBY، وهو عبارة عن منظمة غير ربحية تعمل من خلال شبكة دولية تسعى لتعزيز ثقافة القراءة ودعم كتب الأطفال في البلدان المختلفة عن طريق المجالس المحلية. 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s