اليوم العالمي لإهداء الكتب

يتزامن عيد الحب يوم 14 فبراير من كل عام مع اليوم العالمي لإهداء كتاب!! ونظرا لحبنا للكتب، تدعو مبادرة حادي بادي رسامي كتب الأطفال للتعبير عن حب الكتب برسومات تعكس جملة “عبر عن الحب بكتاب هدية” وتصلح أن يطبعها ويستخدمها الصغار والكبار عند إهداء أو التبرع بكتاب لآخرين تعبيرا عن حبهم…يمكن أن تكون الرسومات لكارت اسم صاحب/ة الكتاب (bookplate)، أو مؤشر للصفحة (bookmark)، أو غيرها من الأفكار التي من السهل طباعتها. يمكن أن تكون الرسومات ملونة أو أبيض وأسود تسمح بالتلوين لمن يشاء وسوف نتيح منصات حادي بادي للرسامين والرسامات إذا رغبوا في نشر وتحميل رسوماتهم عليها.

عن اليوم العالمي لإهداء الكتب بدأت إيمي برودمور وابنها فكرة يوم مخصص لإهداء كتب الأطفال في عام 2012 في المملكة المتحدة بهدف تشجيع القراءة ووصول أكبر عدد من الأطفال إلى الكتب، ثم أصبحت احتفالية عالمية تشارك فيها أكثر من 44 دولة حول العالم ويتبرع الرسامون برسوماتهم من أجل التوعية باليوم وإلهام الجميع على إهداء الكتب.

لا تنسى أن تهدي كتابا لطفل عزيز عليك أو أن تترك كتابا في مكان عام مثل أماكن الانتظار في العيادات الطبية والمستشفيات، أو تتبرع بكتب لحضانات، أو مكتبات المدارس أو مؤسسات الرعاية، أو تدعم مبادرات وجمعيات تشجع على القراءة وتوزيع الكتب!!يللا شارك برسمك أو اهدي كتاب ولا تنسى نشر صورة للرسم أو الكتاب الهدية بإستخدام هاشتاجز اليوم وذكر صفحة حادي بادي !

منافذ بيع كتب الأطفال بالعربي حول العالم

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s