بسيطة

بعد يوم سعيد في الغابة عاد الفيل “فلافيل” الطيب الأصيل إلى البيت واستعد للنوم. حط رأسه على المخدة وشد اللحاف وأحضر دبه ولكن فجأة “تك تك تك تك” على الباب…تخبط الزرافة ريبا على الباب وبعدها القرد قردود ثم الأرنب أرنوب. يبدو أن الحيوانات تعاني من مشكلة رهيبة ! واحد تلو الآخر، يساعد فلافيل الأصيل أصحابه ليحصلوا على النوم العزيز.  يا ترى كيف يساعدهم فلافيل؟ وهل يستطيع الحصول على ليلة هادئة والنوم في النهاية؟

في قصة مرحة كروح مؤلفتها الكاتبة والحكاءة  منار هزاع،  نتعرف على طرق مختلفة لمساعدتنا على غلق أعيننا والوقوع تحت سلطان النوم اللذيذ.  استخدمت الكاتبة الجمل المسجوعة والمكررة بلغة عربية سلسة.  وجاءت رسومات بسمة حسام المرحة بألوانها المريحة وتفاصيلها اللذيذة لتكمل النص وتضيف إلى روح الكتاب.

كعادة كتب دار عالية، هناك دائما فكرة تفاعل القارئ الصغير مع الكتاب….تابعوا الرسومات جيدا ولاحظوا الأشياء التي تختفي من بيت فلافيل. هناك أيضا شخصية إضافية مختبئة في القصة، هل وجدتها؟ 

الكتاب من إصدار دار عالية عام 2020 ومناسب لسن 2+. 

الكتاب متوفر من دار النشر مباشرة عبر هذا الرابط أو في المكتبات وعلى المواقع المتخصصة.

شاهد الإعلامية ريا أبي راشد وهي تقرأ بسيطة لإبنتها ضمن حملة Save with Stories قصصنا بالعربي التي تنفذها مبادرة حادي بادي بالشراكة مع هيئة إنقاذ الطفولة بمصر.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s