قصصنا بالعربي Save with Stories

في اليوم العالمي لحقوق الطفل الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني، يسعد مبادرة حادي بادي بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بمصر إطلاق النسخة العربية من حملة Save with Stories قصصنا بالعربي ضمن حملة هيئة إنقاذ الطفولة الوطنية للصحة النفسية، #حماية_جيل #حمايتك_أمانهم، لتوعية الأمهات و الآباء ومقدمي الرعاية بالحفاظ على السلامة النفسية للأطفال بجانب سلامتهم الجسدية.

ونظرا لأهمية قراءة القصص والحكايات في التأثير الإيجابي على الصحة النفسية للأطفال وتطوير مهاراتهم اللغوية وتنمية الخيال، فإن حملة #savewithstories بالعربي سوف تساهم في تعزيز أهمية القراءة للأطفال من قبل الأهالي ومقدمي الرعاية. تشارك في الحملة شخصيات مصرية وعربية مؤثرة لقراءة وحكي قصص للأطفال بالعربي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقدم مبادرة حادي بادي الدعم الفني للحملة في اختيار كتب الأطفال ذات الجودة والتواصل مع دور النشر والشخصيات العامة والمؤثرة للإنضمام إلى الحملة وتقديم النصائح في القراءة التفاعلية والسرد القصصي.

وانطلقت الحملة بأول فيديو من الفنانة علا رشدي وقراءة قصة البطيخة من تأليف تغريد النجار ورسوم مايا فداوي وإصدار دار السلوى بالأردن. كما قام عمر سمرة بقراءة قصة أمجد في أكون أو لا أكون بقلم ورسوم آلاء مرتضى ومن إصدار دار البلسم.

تابعوا هنا لمشاهدة كل فيديوهات الحملة.

ويشارك في حملة Save with Stories قصصنا بالعربي حتى الآن دور النشر العربية التالية المتخصصة في كتب الأطفال من خلال السماح بتصوير قراءة إصداراتهم:

لدور النشر والشخصيات العامة المهتمة بالإشتراك في حملة Save with Stories قصصنا بالعربي ، يرجى التواصل معنا !

عن الحملة العالمية

تم إطلاق حملة Save with Stories  العالمية في مارس 2020 من قبل الفنانتين الأمريكتين إيمي آدامز وجينيفر جارنر وما لبثت أن كبرت الحملة وشارك فيها مئات الفنانين والمشاهير والأفراد بقراءة كتب الأطفال المفضلة لديهم عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل إلهام ودعم ملايين الأطفال حول العالم خاصة خلال فترة الحظر المنزلي.

عن هيئة إنقاذ الطفولة الدولية

تم تأسيس هيئة إنقاذ الطفولة منذ أكثر من 100 عام على تلبية احتياجات وحقوق الأطفال في 120 دولة مختلفة. نحن موجودون في مصر منذ عام 1982 ، ونستهدف الأطفال المعرضين للخطر وأسرهم ومجتمعاتهم ، بهدف مساعدة كل طفل على تحقيق إمكاناته الكاملة فيما يتعلق بالحماية والتعليم والصحة، بالإضافة إلى تمكين الشباب.

عن مبادرة حادي بادي

تم تأسيس مبادرة حادي بادي في ینایر 2019 من قبل متخصصين في الطب النفسي للأطفال والمراهقين وفي أدب الطفل  وهي عبارة عن مبادرة تهدف إلى رفع الوعي بأدب وثقافة الطفل والتشجيع على القراءة والمطالعة والتعلم الإبداعي بالعربي من خلال أنشطة تفاعلية وبرامج متعددة حول العالم بالإضافة إلى تقديم مراجعات موضوعية لكتب الأطفال واليافعين بصورة دورية.

2 Comments

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s