البريد الإلكتروني للعنكبوت ويبستر

العنكوبان ايفي وويبستر أخت وأخ مرحان جدا. ويبستر التقط صورة لأخته وهي خائفة. ووجد أن الصورة مضحكة فقرر ان يرسلها بالايميل لوالده، الذي وجد الصورة ظريفة وبدوره أرسلها إلى الجد والجدة. الجدة قررت أن ترسلها للعم… ويستمر تسلسل الأشخاص الذين أرادوا مشاركة صورة ايفي! ياترى ما مبرر كل شخص فيهم؟ وكم شخص حصلوا على صورة ايفي ومتى سيتوقف كل هذا؟ والسؤال الأهم كيف وصلت صورة ايفي إلى أمها؟

استخدمت الكاتبة الأسكتلندية هانا وايلي خلفيتها الدراسية في علوم الكمبيوتر ودمجتها بطريقة شيقة في شكل قصصي لتعريف الصغار بالأمان الرقمي وكيفية التعامل مع الأجهزة التكنولوجية والإنترنت وغيرها من وسائل الأمان الإلكتروني مع ازدياد تعرض الأطفال للوسائط الرقمية في عصرنا الحالي و التي نتمنى ان نرى مثيليها بالعربي.

تحرص الكاتبة على إضفاء جو من المرح من خلال الكتابة السجعية التي تلقي استحسان الأطفال في السن الصغير مع إدخال نشاط تعليمي جانبي مثل تعلم الأرقام من خلال عد كل شخص رأى الصورة وجمعهم في النهاية. كنا نتمنى ان تعكس الرسومات مرح وذكاء النص و تبرز جمال تناول الفكرة أكثر من هذا.

العنكبوت الصغير ويبستر هو بطل سلسلة من الكتب التي تتحدث عما تسميه هانا “المسؤولية التكنولوجية” مثل كتاب “وقت نوم ويبستر” الذي يتحدث عن أهمية غلق كل الشاشات قبل وأثناء النوم، وكتاب “أخلاق ويبستر” عن الوقت الصحي الذي يجب على الأهالي والأطفال قضاءه أمام الشاشات و كيف يمكن أن نخطط لهذا معا .

فاز كتاب ايميل ويبستر بجائزة كتاب العام من “مجلة الكتابة”  عام 2015 وهي مجلة تمنح لأفضل كتاب للنشر الذاتي وكانت هذه أول مرة يحصل على الجائزة كتاب مصور للأطفال.
سلسلة ويبستر صادرة عن دار النشر المستقلة بورن ديجيتال بوكس  ويتم استخدامها في العديد من المدارس الإنجليزية الابتدائية لتعريف الأطفال بأهمية قواعد الأمان التكنولوجي.مناسب من سن 4+.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s