حبيبة و سر الحقيبة

مراجعة منة محمد علي عبد الحافظ، 15 سنة، الإسكندرية، مصر

مسابقة_حادي_بادي_الصيفية#

صيف2019

صديقتان ذهبتا معا في رحلة مدرسية لزيارة محمية طبيعية. يا تُرى ما هي الأشياء التي سوف تأخذها الصديقتان ؟ وكيف ستستفيد كل منهما بالوقت في الطريق إلى المحمية ؟

ولكن أثناء الرحلة حدث ما لم يتوقع أحد حدوثه !! وجدت الصديقتان نفسهما بمفردهما في المحمية بدون المعلمة وباقي الزملاء. ماذا ستفعلان وهل محمول إحداهما سوف يساعدهما على الخروج من تلك الأزمة؟سنعرف إجابات كل هذه الأسئلة وأكثر في قصة حبيبة وسر الحقيبة للكاتبة سماح أبو بكر عزت التي تناقش واحدة من أهم الموضوعات الراهنة؛ هل الهاتف المحمول مضر أم مفيد؟

بالإضافة إلى أنها تعرفنا على بعض المعلومات العامة في سياق القصة مثل كيفية التعامل في الأماكن الخطرة وفي وجود حيوانات برية، وبمن نستعين في الصحراء، وكيفية الاستفادة من كل الموارد التي نملكها. هناك أيضا لمسة رائعة أضافتها الكاتبة من خلال الناي الذي كان واحدا من أهم الوسائل التي ساعدت الصديقتين على العثور على معلمتهما.

كما جسدت الفنانة بنان شكو لنا القصة برسوم بسيطة ومشوقة للغاية، تجعلك تشعر بأنك تعيش الأحداث مع الأبطال. القصة جميلة وعنصر التشويق فيها رائع للغاية لكنها قصيرة. تمنيت لو كانت كتابا أكبر من ذلك لكي لا ينتهي سريعا.

لغة الكتابة بسيطة بالنسبة إلى السن المستهدف ( 8 سنوات )، وفي الوقت نفسه تحمل كلمات جديدة ليستفيد الطفل من اللغة العربية.أما عن الإخراج الفني النهائي فهو جيد فكلام القصة متناسق جدا مع الرسوم والألوان المستخدمة في الرسوم مناسبة جدا لأحداث القصة و متناسقة وجذابة .

شكرا يا منة ومبروك الفوز في مسابقة حادي بادي لصيف 2019!

الكتاب صادر عن دار البستاني في 2015.

مناسب من سن 8+

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s