رمضانيات

بأدوات بسيطة ومتاحة في معظم البيوت وخطوات عملية واضحة يقدم كتاب “رمضانيات” بعض الأفكار للأطفال والكبار لعدد من الأنشطة والوصفات الرمضانية.

فهناك ثلاث طرق مختلفة لصنع فانوس رمضان مع إرفاق نموذج  لفانوس مغلق بآخر الكتاب. كما أن هناك أفكار مبتكرة لصنع زينة رمضان وعمل حصالة الصدقة وشجرة النعم لمساعدة الطفل على التفكير بالآخرين وأيضا لتنمية روح الامتنان والقناعة لديه.

 في الجزء الثاني من الكتاب،  تقدم الكاتبة الإماراتية هلا محمد التركي بعض من الوصفات الرمضانية بمكونات صحية مثل شوربة العدس والبطاطا الرمضانية. واستطاعت المصممة والرسامة اللبنانية دينا خليفة أن توضح الخطوات العملية للأنشطة المقترحة بالإضافة إلى تزويد الكتاب بنماذج وورق مقوى.

 مرفق أيضا مع الكتاب، نتيجة تحتوي على 30 شباك مرقم ليكتشف الطفل وأسرته نشاطا لكل يوم خلال الشهر الكريم؛ وتتراوح الأنشطة بين فعل الخير والقيام بشعائر دينية والألعاب الطريفة. اتسمت بعض الأنشطة في النتيجة الرمضانية بالنصح العام، لذلك كنا نتمنى أن تكون أنشطة النتيجة أكثر وضوحا وأسهل تطبيقا للسن المقترح.

الكتاب صادر عن دار النشر الرائدة في الإمارات والوطن العربي “كلمات” ويعتبر من كتب الأنشطة التفاعلية القليلة المتوفرة بالعربية والمستوحاة من ثقافة وبيئة الطفل المحلية  حيث أن معظم هذه النوعية من الكتب عادة ما تكون مترجمة. وبالرغم من إمكانية الحصول على مثل هذه الأنشطة والوصفات على الإنترنت إلا أن تقديمها من خلال كتاب تفاعلي، يجعل لدى الأهل طرق مختلفة ومتنوعة لحث الأطفال حسب اهتماماتهم على القراءة وخلق علاقة شيقة وممتعة مع الكتاب. مناسب لسن 6-9 سنوات.

الكتاب متوفر في المكتبات وعلى المواقع المتخصصة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s