السيد ورق ورحلته المدهشة

تبدأ رحلة السيد ورقة و تنتهي في البيت!  ولكن هيئته تتغير في المصنع المخصص لإنتاج ورق جديد من الورق الذي سبق استخدامه. فيقسم  أولا إلى شرائح طويلة مع أصدقاءه في محطة الفرز قبل أن يتم نقله إلى المصنع ليتم عجنه ووضعه في قوالب ليظهر في شكل جديد، مختلف ومفيد.

تحكي الكاتبة الكندية انجيل ديلونوا Angèle Delaunois عن عملية إعادة تدوير الأوراق ودورها في إنقاذ الأشجار وحماية البيئة. وبجانب حكاية السيد ورقة، هناك بعض المعلومات الإضافية كأنواع الأوراق المختلفة وأكبر الدول المصنعة للورق وطبيعة الورق التي تصلح لإعادة التدوير.

أعطت الرسوم المميزة للثنائي ماريان شوفاليه وفينسان جانيون المعروفان تحت اسم Belle Brute طابعا طفولية بإعطاء مكونات القصة من الأوراق  والشاحنات والأشجار شخصيات مختلفة على خلفيات زاهية مما جعل قراءة هذا الكتاب مع الأطفال تجربة ممتعة.

تساعد هذه النوعية من الكتب على فهم معلومات كثيرة مفيدة عن موضوع في غاية الأهمية مثل إعادة التدوير بطريقة شيقة وقريبة من خيال الأطفال. 

 الكتاب المترجم من الفرنسية عنوانه الأصلي “le grand voyage de monsieur papier” وصادر عن دار النشر الكندية les 400 coups. النسخة العربية ترجمة سلمى محمد ومن  إصدار نور المعارف للنشر والتوزيع. مناسب من سن +5

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s