أروع شيء

كم مرة طرقت رأسك فكرة بدت عبقرية و لكن من الصعب عليك تنفيذها… ثم يأتي السؤال الأهم كيف يمكن تنفيذها؟

استيقظت فتاة صغيرة بفكرة مدهشة في عقلها. أنها تعرف كيف تصنع أروع شيء. تعرف كل شيء عنه. تعرف كيف سيكون شكله و كيف سيعمل. و لكن ما أن تبدأ في مخططها حتى تواجهها الصعاب وتصاب بالإحباط والغضب. فهل ستنجح في تجاوز إحباطها وتصنع أروع شيء؟

قصة لطيفة للفتيات عن المثابرة والابتكار جعلتنا في ترقب مستمر عن كناية الشيء الذي تطمح الصغيرة في صنعه. وفي النهاية فاجئتنا ببساطة وروعة هذا الإختراع لتعكس روح الطفولة بفضولها وحماسها لكل شيء بغض النظر عن تفاهته أو عظمته.

و لم تكن المثابرة هي الدرس الوحيد المستفاد من القصة، هناك أيضا المراحل التي مرت بها الطفلة التي تعلمنا أشياء كثيرة عن حل المشكلات. تتميز الرسومات بالخطوط البسيطة والألوان الهادئة في الخلفية مع زي البطلة المميز بلونه الأحمر ووضوح تعبيرات وجهها التي تعكس مشاعرها ما بين التفكير والتركيز والغضب ثم الفرح بالانتصار مع تطور القصة بجانب صديقها الوفي، الكلب –  مساعدها الصغير في صنع أروع شيء.

الكتاب مترجم من الإنجليزية وتحمل النسخة الأصلية عنوان “The Most Magnificent Thing” وهو من تأليف و رسم آشلي سبايرز

The Space Cat وصادر عن دار النشر الكندية Kids Can Press  وقد حصد الكثير من الجوائزمثل جائزة إختيار العام 2015 لمركز المكتبة البحثية لكتب الأطفال و اليافعين بأمريكا Cooperative Children’s Book Center  وكتاب عام 2014 لمبادرة A Mighty Girl كما فاز بالإختيار ضمن قائمة 1001 عنوان للقراء والمشاركة عام 2015 من المكتبة  العامة بنيويورك NYPL The New York Public Library. كما تم تحويله إلى فيلم قصير (الرابط في اول تعليق).النسخة العربية من إصدار دار نهضة مصر Nahdet Misr Publishing House ومناسب لسن +5.


اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s